منتدى ام عاذر للمقناص

حياك الله في هاذا الموقع ونتشرف بمرورك

صيد ورحلات بريه


    توقعات الأجواء للثلاث الأيام المقبله

    شاطر
    avatar
    الوريكه
    قناص
    قناص

    عدد المساهمات : 17
    نقاط : 2800
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 26/03/2010

    توقعات الأجواء للثلاث الأيام المقبله

    مُساهمة من طرف الوريكه في الثلاثاء أبريل 27, 2010 4:24 pm

    خبير أرصاد يحذر من سرايات عنيفه محملة بالسيول الجارفة خلال 3 أيام قادمة

    قال خبير التنبؤات الجوية والبيئة عيسى رمضان اليوم ان من المتوقع ان تبدأ حالة عدم استقرار اخرى تسود طقس المنطقة العربية مع اقتراب منخفض جوي في الأيام السبعة المقبلة ليشكل موسم سرايات عنيف يشمل الكويت والسعودية والعراق وشرق الخليج العربي.

    واوضح رمضان أن مركز المنخفض سيكون شبه الجزيرة العربية حيث سيكون رياحا جنوبية شرقية رطبة ومحملة ببخار الماء من بحر العرب والخليج العربي مرتفعة الى طبقات الجو العليا لتصطدم بالكتلة الهوائية الباردة التي أثرت على البلاد بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في الايام الثلاثة الماضية وبفارق يتراوح من خمس الى ثمان درجات مئوية حيث ترتفع هذه الكتلة الباردة رأسيا الى طبقات الجو العليا مكونة لسحب ركامية رعدية.

    وبين ان هذه السحب ستكون عنيفة وتسبب بعض السيول وخاصة في مناطق من المملكة العربية السعودية خلال الايام الثلاثة المقبلة وتكون متفرقة خفيفة بين فترة وأخرى في الكويت وتصاحب هذه السحب رياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة تثير الغبار وتنخفض معها الرؤية الأفقية.

    وقال رمضان ان هذا الموسم من (السرايات) يعتبر من أقوى المواسم التي مرت بها الكويت والمناطق المجاورة منذ سنين عديدة اذ زاد تكرار هذه العواصف الرعدية

    والرياح النشطة بشكل مستمر منذ بداية موسم السرايات في 15 ابريل الجاري بل انها بدأت منذ فترة (سبق السرايات) في أواخر الشهر الماضي.

    واضاف "من المتوقع وكما حصل في الأسبوع الماضي عندما تأثرت مناطق في السعودية بأمطار رعدية مسببة السيول في المناطق الغربية والوسطى والشمالية الشرقية ان تحصل مرة أخرى خلال هذا الأسبوع وحتى بداية الأسبوع المقبل وتمتد هذه الأمطار والطقس غير المستقر حتى دولة الكويت".

    وقال رمضان انه السحب سوف تبدأ بالازدياد وترتفع درجات الحرارة العظمى يوم غد الثلاثاء وحتى الخميس المقبل وتتراوح ما بين 36 و39 درجة مئوية مصحوبة برطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية وخاصة ليلا ويكون الطقس دافىء ومختلف عن اليومين الماضيين.

    وافاد بأن الرياح الجنوبية الشرقية النشطة ستثير الغبار وتزيد فرصة الأمطار الرعدية المتفرقة مساء وفجرا ومن المتوقع أيضا ان تبدأ الأمواج بالارتفاع من يوم غد الثلاثاء وتستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.

    واضاف ان الأجواء تستقر نسبيا يومي الخميس والجمعة المقبلين على أن تعود حالة عدم الاستقرار وفرصة الأمطار الرعدية المتفرقة وكميات لا يستهان بها من الأمطار

    والغبار يومي السبت والأحد المقبلين.

    وقال رمضان "من الواضح وحسب الخرائط والنماذج الحسابية فان موسم السرايات قد يمتد هذا العام الى ما بعد منتصف شهر مايو المقبل وسوف يشمل منطقة الجزيرة

    العربية بشكل عام".

    الصعيبي
    قناص
    قناص

    عدد المساهمات : 1
    نقاط : 2731
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 28/04/2010

    رد: توقعات الأجواء للثلاث الأيام المقبله

    مُساهمة من طرف الصعيبي في الأربعاء أبريل 28, 2010 7:49 pm

    يعطيك العافيه ماقصرت يالوريكه
    avatar
    عبقري
    الدعم الرسمي للموقع
    الدعم الرسمي للموقع

    عدد المساهمات : 92
    نقاط : 3082
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 28/01/2010

    رد: توقعات الأجواء للثلاث الأيام المقبله

    مُساهمة من طرف عبقري في الأحد مايو 02, 2010 12:01 am

    مشكورين على الموضوع الموفيد وجزاك الله خير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 5:19 pm